المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم المفتوح للتوظيف 2012-2013

صانع القرار
01-11-2012, 01:29
اليوم المفتوح للتوظيف
19- 21 محرم 1434 هـ
3 - 5 ديسمبر 2012 م

يُخصص يومي الإثنين والثلاثاء لطلاب الجامعة وخريجيها فقط

جميع التفاصيل على الرابط
http://cday.kfupm.edu.sa/Default.aspx

نورٌ على الدرب
01-11-2012, 01:45
مشكور ويعطيك العافية

amat_24
01-11-2012, 03:22
شكرا

حاضرون باذن الله...

StarBucks
01-11-2012, 03:37
إن شاء الله يكون
أحسن من يوم المهنة الماضي
و يكون فيه جدية من الشركات

و يحصل كل خريج
مبتغاه من هذا الحدث

sabfas
01-11-2012, 03:44
الأوريات لهم مكان ..؟ :d

StarBucks
01-11-2012, 04:13
الأوريات لهم مكان ..؟ :d

بعد ما نخلص
موعدهم المسلخ
عندهم ماث و انقلش :boxing::hahaha::hahaha:

اكيد لهم مكان أحباب الله :khotrah:

مستخدم
01-11-2012, 04:54
شكرا لك على التذكير .. أنا أشوف أن حصولك على كتيب من شؤون الطلاب بأسماء الشركات الي مشاركة وعناوينها يكون أفضل لك بدل المشاوير الطويلة في المعرض.

99.99 بالمية من الشركات ترسلها السي في على موقعها بالانترنت أو عن طريق ايميل. ما أدري وش فائدة حضورها !؟

StarBucks
01-11-2012, 06:02
شكرا لك على التذكير .. أنا أشوف أن حصولك على كتيب من شؤون الطلاب بأسماء الشركات الي مشاركة وعناوينها يكون أفضل لك بدل المشاوير الطويلة في المعرض.

99.99 بالمية من الشركات ترسلها السي في على موقعها بالانترنت أو عن طريق ايميل. ما أدري وش فائدة حضورها !؟

0.01 % ركز عليها
يمكن هي نصيبك
الواحد مايدري
لو مانعرف ناس توظفت عن طريق هاليوم ماكان تعنينا و نحضره كل مرة

pioneer
01-11-2012, 09:15
السؤال كيف ومن وين التسجيل ؟

new fresh
01-11-2012, 12:23
اذا ناوي كوأب على الصيف ان شاء الله اروح من الان ولا الترم الثاني في يوم المهنه ؟

VIP Master
01-11-2012, 12:41
الترم الثاني

الرجل الكهربائي
01-11-2012, 15:13
اذا ناوي كوأب على الصيف ان شاء الله اروح من الان ولا الترم الثاني في يوم المهنه ؟

الترم الثاني بيكون متأخر شوي وفي فرص كثيره بتروح

صانع القرار
03-11-2012, 05:03
الغريب العجيب هالسنة ، الشركة طيبة الذكر :) ( شركة الكهرباء السعودية سكيكو )
عارضة 100 فرصة وظيفية لخريجي الهندسة الميكانيكية في جميع أنحاء المملكة

Drake
03-11-2012, 13:33
^
^

الـ 100 مطلوبين من تخصصات مختلفه .. بس من الكسل ماوزعوها وحطوها كلها ميكانكل

ابو شووووق
04-11-2012, 22:58
الله يجزاك خير يا الغالي

SmsoOom5
05-11-2012, 08:21
نصيحة من خريج

لا تفوتوا اليوم دا .. خصوصا اللي على وش تخرج

لانك ممكن توقع عقد من الترم دا

وتقدر تتدرب على المقابلات الشخصية مع عدد من الشركات

بالمجمل .. يوم مفيد جدا

cortez1408
05-11-2012, 09:07
الله يوفقكم شباب ...والله يوم المهنه ما يتفوت كل شباب دفعتي اتوظفو عن طريقه ... اهم شي تهتم بمظهرك ... حاول انك تكون كاجوال (تي شيرت وجنز ) اكتر من رسمي ( شماغ وتوب) ادا بتقدم على شركات غير ارامكو وسابك ......... لانه من خلال عملي مع الاتش ار في يوم المهنه اللي فات في شركتي ... والله كانو يفرزو السي فيز من المظهر ودايم الضحيه اللي مو مهتم بمظهره او لابس شماغ رغم اني ضد الشي هدا بس هدا اللي حاصل
الحاجه التانيه حاول تجمعو البزنس كاردز تبعت الاتش ار للتواصل معهم ويحسو انك مهتم

الله يوفقكم اجمعين

smoojy
05-11-2012, 13:01
أنا خريج الترم الجاي ان شاء الله وعندي الان كواب في الغربية
هل يستاهل أجي الترم هدا ليوم التوظيف ولا اخليه الترم الجاي ؟
وهل الشركات يوظفو خريجين السمستر الجاي ؟

دمتم بود

مسولف الليل
05-11-2012, 22:24
الله يوفقكم شباب ...والله يوم المهنه ما يتفوت كل شباب دفعتي اتوظفو عن طريقه ... اهم شي تهتم بمظهرك ... حاول انك تكون كاجوال (تي شيرت وجنز ) اكتر من رسمي ( شماغ وتوب) ادا بتقدم على شركات غير ارامكو وسابك ......... لانه من خلال عملي مع الاتش ار في يوم المهنه اللي فات في شركتي ... والله كانو يفرزو السي فيز من المظهر ودايم الضحيه اللي مو مهتم بمظهره او لابس شماغ رغم اني ضد الشي هدا بس هدا اللي حاصل
الحاجه التانيه حاول تجمعو البزنس كاردز تبعت الاتش ار للتواصل معهم ويحسو انك مهتم

الله يوفقكم اجمعين

أختلف معك أخوي قي نقطة المظهر ..

الثوب و الشماغ يعطيك مظهر رسمي مناسب للفعاليات اللي زي يوم المهنة .. بينما الجنز ما يدل على انك بروفيشنال او مب ماخذ الموقف بجدية كثير ..

و انت قلتها الجنز يظهرك بمظهر كاجوال .. و ما اتوقع يبغو هذا الشي .. الجنز نهائيا غير مرغوب فيه في مجال العمل البروفيشنال .. في شركتي اللي أخذت فيها الكوواب .. ممنوع نهائيا لبس الجنز للسعودي أو غيره .. لانه يعكس صورة غير مهنية للشخص ..

أتوقع الثوب و الشماغ أوجه في مثل هذه المناسبات .. أو البنطلون الأسود أو الأزرق الغامق بدرجاته أو البني الغامق بدرجاته و قميص يكون مخطط بشكل طولي نفس لون البنطلون بس لون أفتح .. أحس بيكون مظهرك بروفيشنال أكثر

عالعموم وجهة نظر و حبيت أعلق عليها

azeezo
06-11-2012, 14:57
شباب في الصفحة لمن نفتحا يوجد ملاحظة في الأخير عن اخر موعد للتسجيل
هل يقصدون الطلاب ولا الشركات؟
وشكرا

ابو شووووق
06-11-2012, 19:54
^ الشركات

رفيق الدرب
09-11-2012, 15:24
شباب عندي سؤال مهم جدا

لو حصلت لي فرصة تدريب صيفي في شركة هذا الفصل ثم في الفصل الثاني حصلت شركة أفضل منها هل فيه إمكانية أو مشكلة لو غيرت الشركة؟؟

دعواتي لكم

صانع القرار
09-11-2012, 19:00
^
ما فيه مشكله :)

صانع القرار
09-11-2012, 19:01
^

S.a.l.m.a.n
10-11-2012, 11:20
الله يعطيك العافية

حآضرين ان شاء الله والله يكتب لنا وللجميع الخير

بوشخاط
10-11-2012, 13:00
أختلف معك أخوي قي نقطة المظهر ..

الثوب و الشماغ يعطيك مظهر رسمي مناسب للفعاليات اللي زي يوم المهنة .. بينما الجنز ما يدل على انك بروفيشنال او مب ماخذ الموقف بجدية كثير ..

و انت قلتها الجنز يظهرك بمظهر كاجوال .. و ما اتوقع يبغو هذا الشي .. الجنز نهائيا غير مرغوب فيه في مجال العمل البروفيشنال .. في شركتي اللي أخذت فيها الكوواب .. ممنوع نهائيا لبس الجنز للسعودي أو غيره .. لانه يعكس صورة غير مهنية للشخص ..

أتوقع الثوب و الشماغ أوجه في مثل هذه المناسبات .. أو البنطلون الأسود أو الأزرق الغامق بدرجاته أو البني الغامق بدرجاته و قميص يكون مخطط بشكل طولي نفس لون البنطلون بس لون أفتح .. أحس بيكون مظهرك بروفيشنال أكثر

عالعموم وجهة نظر و حبيت أعلق عليها

الشركات دايم تفضل اللي يلبس قميس وبنطلون (ما اتكلم عن الجنز) اكثر من الثوب والشماغ...لان الثوب والشماغ غير عمليين ويعيقون الحركة

9ami
10-11-2012, 13:41
الشركات دايم تفضل اللي يلبس قميص وبنطلون (ما اتكلم عن الجنز) اكثر من الثوب والشماغ...لان الثوب والشماغ غير عمليين ويعيقون الحركة

StarBucks
10-11-2012, 14:34
من وجهة نظري
اللبس أهم شيء يكون مرتب و مهندم
و ما قد شفت إن اللي يعملوا الانترفيو
يقيمون أو يكون لهم إنطباع معين عن لبس معين
أهم شيء المظهر الحسن و اللبس النظيف
خلك كأنك معرس :hahaha:

رفيق الدرب
10-11-2012, 18:24
^

الله يعطيك العافية

مسولف الليل
12-11-2012, 00:39
الشركات دايم تفضل اللي يلبس قميس وبنطلون (ما اتكلم عن الجنز) اكثر من الثوب والشماغ...لان الثوب والشماغ غير عمليين ويعيقون الحركة

يعني ايش اقصى مجهود ممكن تسويه بيوم المهنة ..؟ انك تمد يدك بالسي في يمكن بس

حن نتكلم عن اللبس المناسب للحضور به ليوم المهنة .. و كلامك صحيح و لكن في ممارسة العمل اليومي بالشركة

azeezo
12-11-2012, 10:58
يعني ايش اقصى مجهود ممكن تسويه بيوم المهنة ..؟ انك تمد يدك بالسي في يمكن بس

حن نتكلم عن اللبس المناسب للحضور به ليوم المهنة .. و كلامك صحيح و لكن في ممارسة العمل اليومي بالشركة

انت لمن تلبس ترسل رسالة خفية للي قدامك و منها يحدد مدى استعدادك للتغيرات في الشركة

يعني حاليا اكثر الشركات يفضلون اللبس الرسمي الأجنبي

azeezo
12-11-2012, 10:59
و عندي سؤال شباب

انا ان شاء الله بتخرج مع الترم الجاي هل اقدم من الحين على الشركات ؟

وهل تنصحون ب سي في معين ؟

بالنسبة للمعدل اذكر الحالي ولا المتوقع ؟

صانع القرار
12-11-2012, 12:01
و عندي سؤال شباب

انا ان شاء الله بتخرج مع الترم الجاي هل اقدم من الحين على الشركات ؟

وهل تنصحون ب سي في معين ؟

بالنسبة للمعدل اذكر الحالي ولا المتوقع ؟

إذا تخصصك كميكال ACHE :khotrah:

فأنصحك ضبط الـCV وتوكل على الله ،، وقدم على الشركات اللي تطلب تخصصك واكتب لهم انك مرشح للتخرج الترم الجاي والمعدل اكتبه مثل ماهو حاليا :)
وإذا كان بشكل عام 2.75 فأكثر ، احتمال كبير تلقى عرض وظيفي مناسب ،،
بالتوفيق:وردة:

azeezo
12-11-2012, 15:37
شكرا يا صانع القرار

و حسستني انك قناص (مب بس che الا ache )

على كل انا قاعد اجهز سيرة ذاتية بخلي كم انجنير يطلع عليها و ان شاء الله ننتفع منها

الا ما قلت متى يبدأ يوم التوظيف (وقتا )

Dr.Chemst
13-11-2012, 08:43
سلام عليكم ورحمة الله ..

عندي استفسار، إن شاء الله الصيف الجاي راح يكون عندي سمر ترينينج بس كيف هرجته؟ كيف أعرف المكان إلي راح أكون فيه في الصيف؟ هل أقدّم عن طريق الموقع أو كيف؟ لأن كنت موجود في يوم المهنة إلي صار السمستر الماضي وقالوا لينا إن السمر ترينينج يكون التنسيق غالباً من الجامعة مو من الطالب..

وشكراً

SCORPION-360
13-11-2012, 09:10
^^
يمديك تقدم من الموقع على الشركات الموجودة أو تشوف لك شركة وتنسق أنت مع الجامعه على إنك رح تتدرب عند هالشركة..طبعا لازم خطاب من الجامعه..وشغلة طويلة..يعني رح تتعب شوي عل ما تحصل شركة...

بالنسبة للسمر تريننق..أغلب الشركات اللي بيوم المهنة يا يبون كو أب أو توظيف..سمر يقولك نسق مع الجامعه

amat_24
13-11-2012, 15:59
سلام عليكم ورحمة الله ..

عندي استفسار، إن شاء الله الصيف الجاي راح يكون عندي سمر ترينينج بس كيف هرجته؟ كيف أعرف المكان إلي راح أكون فيه في الصيف؟ هل أقدّم عن طريق الموقع أو كيف؟ لأن كنت موجود في يوم المهنة إلي صار السمستر الماضي وقالوا لينا إن السمر ترينينج يكون التنسيق غالباً من الجامعة مو من الطالب..

وشكراً

اياك تعتمد على الموقع او على مكتب الجامعة

حيجي اول يوم من التدريب ويقولولك ما حصلنالك موافقة وحطيناك على الويتنق لست! :sike:

روح يوم المهنة ودبر نفسك بنفسك

رفيق الدرب
13-11-2012, 17:43
سؤال يا شباب للي عندهم خبره سابقة بالسمر تريننق

هل إذا تدربت في مجال معين ممكن يؤثر على الوظيفة مستقبلا؟؟
مثال لطلاب الكهرب إذا تدربت في شركة باور أو شركة بترولية ولما تخرجت بغيت أشتغل في شركة كومنيكاشن مثلا

هل في وقت التوظيف يناظرون للشركة اللي تدربت عنده ولا يناظرون للمجال

Euler
13-11-2012, 18:33
ياشباب ايش يعني ال cv ؟ :khotrah:

SCORPION-360
13-11-2012, 20:07
^^
:hahaha:

H 2 O
13-11-2012, 21:00
السيرة الذاتية = cv

amat_24
13-11-2012, 22:18
ياشباب ايش يعني ال cv ؟ :khotrah:

:hahaha::hahaha::hahaha::hahaha:

يااااا لييييييييييل

خذ واتثقف:
http://en.wikipedia.org/wiki/Curriculum_vitae

بالعربي اذا مالك في الانقليزي:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9_%D8%B0%D8%A7%D8%AA%D9%8A% D8%A9

باختصار، هي ورقة وحدة او اكثر (تحديدا، تسمى resume اذا كانت صفحة واحدة، وcv اذا اكثر) تكتب فيها انا اسمي فلان الفلاني وهذا رقم جوالي ودرست التخصص الفلاني في الجامعة الفلانية، وترص مهاراتك ان وجدت.
هذي الورقة تقدمها للشخص المسؤول اذا كنت تدور عن وظيفة

اتصور انك تستهبل لانه المفروض فيه تدريبات عليها في واحد من كورسات الenglish وواحد من كورسات العربي.

أحمد الراجحي
13-11-2012, 22:39
شـباب

طيب هل يوم اروح يوم المهنة أدوّر على سمر تريننق لازم أسوي cv ؟

ولا الـ cv بس للتوظظيف؟

ترانسفورمر
13-11-2012, 23:18
^^
:hahaha:

:hahaha::hahaha::hahaha::hahaha:

يااااا لييييييييييل

خذ واتثقف:
http://en.wikipedia.org/wiki/curriculum_vitae

بالعربي اذا مالك في الانقليزي:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%d8%b3%d9%8a%d8%b1%d8%a9_%d8%b0%d8%a7%d8%aa%d9%8a% d8%a9

باختصار، هي ورقة وحدة او اكثر (تحديدا، تسمى resume اذا كانت صفحة واحدة، وcv اذا اكثر) تكتب فيها انا اسمي فلان الفلاني وهذا رقم جوالي ودرست التخصص الفلاني في الجامعة الفلانية، وترص مهاراتك ان وجدت.
هذي الورقة تقدمها للشخص المسؤول اذا كنت تدور عن وظيفة

اتصور انك تستهبل لانه المفروض فيه تدريبات عليها في واحد من كورسات الenglish وواحد من كورسات العربي.

متى نتعلم احترام الغير في ردودنا ! يا اخوان يجب ان نشجع بعضنا على طرح الاسئلة مهما كانت في نظرنا بسيطة ويجب أن نحترم السائل ونجاوب عليه حسب علمنا بطريقة لاتجرحه وتنفر غيره من السؤال. لاحظت ان هذه الخصلة الطيبة موجودة في الأجانب أكثر مننا وهذا من أسباب تقدمهم علمياً. فلنتذكر أننا كنا يوماً من الأيام نسأل نفس السؤال وتمت اجابتنا فعلام يتكبر أحدنا ويتغطرس كأنما ولدته أمه عالماً!!

Abu 3zzoz
14-11-2012, 00:50
شباب طيب اللي راح يبدأ الكوأب في السمر الجاي مع الترم اللي بعده ,, يقدر يقدم الحين ع كوأب والا ينتظر الى يوم المهنة اللي في الترم الثاني مع انه بيكون في نهاية الترم فما أتوقع ينفع ! ؟؟

بااااش مهندس
14-11-2012, 02:14
شباب طيب اللي راح يبدأ الكوأب في السمر الجاي مع الترم اللي بعده ,, يقدر يقدم الحين ع كوأب والا ينتظر الى يوم المهنة اللي في الترم الثاني مع انه بيكون في نهاية الترم فما أتوقع ينفع ! ؟؟

Ahmad18
14-11-2012, 02:56

راشـد
14-11-2012, 03:39
شباب سؤال في غاية الاهمية

انا بقدم للكواب الترم الجاي

وبالـ resume

اذا كان المعدل فرضاً فرضاً ( 1.58 ) الحالي ومعدل الميجر اعلى بكثير

هل اكتب بالسي في معدل الميجر بدون التوضيح مثلا

او هل اكتب المعدل مجبوراً مثلا ( 1.6 ) بدل ( 1.58 ) ؟

اتمنى الاجابة من الخبراء والمجربين

CISE-112
14-11-2012, 04:50
اكتب Major GPA ... ولا تذكر ال GPA ... عشان ماتقتل فرصتك من البداية ... اقصد بمرحلة التشييك الاولي

قد تحصل علي انترفيو وتعجبهم حتى لو دروا ان معدلك نازل لانك اخذت فرصتك باثبات نفسك اثناء المقابله ..د

Abo sharaf
14-11-2012, 16:57
يعني ياشباب مايحتاج نذكر المعدل العام ولانذكرهم كلهم العام وحق التخصص؟؟؟؟؟

رفيق الدرب
14-11-2012, 17:47
شـباب

ولا الـ cv بس للتوظظيف؟

amat_24
14-11-2012, 17:49
متى نتعلم احترام الغير في ردودنا ! يا اخوان يجب ان نشجع بعضنا على طرح الاسئلة مهما كانت في نظرنا بسيطة ويجب أن نحترم السائل ونجاوب عليه حسب علمنا بطريقة لاتجرحه وتنفر غيره من السؤال. لاحظت ان هذه الخصلة الطيبة موجودة في الأجانب أكثر مننا وهذا من أسباب تقدمهم علمياً. فلنتذكر أننا كنا يوماً من الأيام نسأل نفس السؤال وتمت اجابتنا فعلام يتكبر أحدنا ويتغطرس كأنما ولدته أمه عالماً!!

طيب يا اخي لاني ضحكت اعتبر قليل احترام؟ انا بررت موقفي بانه المفروض يكون دارس المصطلح في الجامعة في كورسين.

وفي النهاية انا اعطيته جواب وزيادة عليه لنكين للتعريف بالمصطلح.
اذا كانت فعلا المصلحة العامة تهمك، كان دخلت وجاوبت بنفسك.

اعتذر ان كنت فعلا اخطات او زعلت السائل، لكني ما اشوف نفسي "متغطرس".

MEngineer
15-11-2012, 12:40
طيب ياشباب وش الشركات اللي راح تكون موجوده؟ الموقع مافيه شي!

dark knight33
15-11-2012, 12:50
اضغط علي كلمة بحث وبتطلع الك جميع الشركات المشاركة

azeezo
15-11-2012, 16:23
اضغط علي كلمة بحث وبتطلع الك جميع الشركات المشاركة

بس الغريب انهم ما يضمون لا سابك ولا ارمكو

ICS_ISE
15-11-2012, 16:37
شباب سؤال في غاية الاهمية

انا بقدم للكواب الترم الجاي

وبالـ resume

اذا كان المعدل فرضاً فرضاً ( 1.58 ) الحالي ومعدل الميجر اعلى بكثير

هل اكتب بالسي في معدل الميجر بدون التوضيح مثلا

او هل اكتب المعدل مجبوراً مثلا ( 1.6 ) بدل ( 1.58 ) ؟

اتمنى الاجابة من الخبراء والمجربين

لا تكتب معدلك ... لا العام و لا التخصص.

راشـد
16-11-2012, 03:10
لا تكتب معدلك ... لا العام و لا التخصص.

شدعوا ... ترا المعدل موب نفس الارقام المكتوبة هههههه انا اقول فرضاً

اهم شيء المعدل دائما يقولون اكتب المعدل

شارلوك_هولمز
16-11-2012, 16:00

:قلب: :وردة: :good:

ابن الأصل
16-11-2012, 16:35

ابن الأصل
16-11-2012, 16:37
والغريب ايضا ان راتب التوضيف لشركة شلمبر جير هو 3000 اتوقع فيه خطا في السالفه

لكن كم تتوقعون يكون بالنسبة للخريج و للكو آب ؟.؟

ابن الأصل
16-11-2012, 16:39
عذرا على تكرار الرد لكن السبب هو نت الجامعه

أحمد الراجحي
16-11-2012, 22:15
شـباب

ولا الـ cv بس للتوظظيف؟

الرجل الكهربائي
16-11-2012, 23:59

أكيد

amat_24
17-11-2012, 00:37
سوو CV اكيد ما راح يضر اذا كنت مقدم على تدريب، بالعكس يفيد كثير .. و ماهو شي صعب ابدا عشان تسحب عليه

صفحة وحدة فقط بالword تكتبها بالانقليزي

اكتب اسمك، ايميلك (يفضل يكون رسمي يعني يكون الايميل فيه اسمك الحقيقي او اسم عائلتك على الاقل)، رقم جوالك، المدينة اللي ساكن فيها، الجنسية، العمر (او تاريخ الميلاد)

بعدها سوي عنوان رئيسي سميه education، اكتب اسم الجامعة، وتخصصك، ومعدلك
مدري هل فرصتك جيدة ولا لا اذا ما كتبت معدلك اصلا.. بس المفروض انك تكتبه
اذا معدلك في التخصص اعلى، انا شخصيا اشوف انك تكتبه اول وبخط اكبر عشان يلفت نظر اللي يقرى اسرع.. اعتبره نوع من التسويق لنفسك، وطبعا تكتب المعدل العام بعده. اذا كان اقل فلا تكتبه
رايي انك تحط وحدات بعد الفاصلة لصالحك، يعني لو معدلك 2.509 اكتب 2.51 ، ولو 2.514 اكتبه كامل
كذا ما راح تكون كذاب، لكنك سوقت لنفسك بطريقة افضل عن طريق التلاعب بالرقم بدون الكذب!
في ناس تقول اكتب المعدل اللي تتوقع انك راح تجيبه لما تتخرج.. انا ضد هذا الشي، but what do i know any way??
اكتب تاريخ التحاقك بالجامعة وتاريخ التخرج المتوقع

اذا سبق وانك اشتغلت في اي وظيفة قبل كذا، سوي عنوان رئيسي وسميه experience واكتب عنها. اسم المؤسسة وتاريخ البدء وتاريخ الانتهاء، وسطر او اثنين عن اللي سويته

اذا عندك مهارات متعلقة بالوظيفة (او اي مهارات بشكل عام) اكتبها لو بقي عندك مكان فارغ في الcv
مثلا اليش البرامج اللي تقدر تستخدمها، leadership skills ان وجدت، الخ.. تقدر تكتب اسماء كورسات الelective من تخصصك اذا خلصت بعضها. اذا حصلت على اي شهادات اضافية او حضرت اي دورات تدريبية تكلم عنها

تقدر تكتب عن البروجكتس اللي اشتغلت عليها في الجامعة، بالذات اذا كانت ترفع الراس وكنت الteam leader فيها

بعض الناس يقولو اكتب الهوايات.. انا شخصيا ما اكتبها لانه ما بقي لها مكان.

بما انك مقدم على تدريب، تقدر تكتب proposal بسيط. اكتب عنوان رئيسي سميه objective واعطي نبذة فلانية عن اللي تدور عنه. يعني تكتب انك بتدرس التخصص الفلاني وتبحث عن شركة توفر لك برنامج تدريبي لمدة كذا تستطيع تطور نفسك ومهاراتك فيه. هذي تكتبها على شكل paragrap بسيط وليس نقاط

طبعا اذا خلصت احفظ فايل الوورد هذا ولا تمسحه، كل ما خطرت في بالك اضافة او تعديل ادخل وعدل.. لانه راح ينفعك اذا بدات تقدم على وظيفة. طبعا لا تنسى تعدل المعدل اذا تخرجت (واتمنى يكون تعدل للافضل وليس للاسوا :khotrah: )

ابن الأصل
17-11-2012, 00:49

إلى أصحاب الخبرة

CeSaR PeaCe
17-11-2012, 01:32

يارب احد يرد عى هالاستفسار المهم

azeezo
17-11-2012, 08:50
شدعوا ... ترا المعدل موب نفس الارقام المكتوبة هههههه انا اقول فرضاً

اهم شيء المعدل دائما يقولون اكتب المعدل

هلا

بخصوص المعدل متى تدرجه و متى لا

اذا كنت حديث التخرج فأهم شي عندك هو المعدل (واذا كنت من الي عندهم اونر اذكر هذا الشئ )

والسبب في ذلك ان انت ما عندك اي خبرة في مجال العمل

تشيل المعدل من السي في اذا صارت عندك خبرة سنتين او اكثر

واذا كنت ممن كان اونر اذكر الدرجة الي اخذتها ( درجة امتياز اولى ولا ثانية ولا ثالثة ) بدون ذكر المعدل

وهذا الي اعرفه من قراءتي لشروحات عن كيفية كتابة السيرة الذاتية

azeezo
17-11-2012, 08:59
يارب احد يرد عى هالاستفسار المهم

بالنسبة لطلاب الكوأب فلا خوف عليهم (في فرص كافية ) ولكن اذا انت مخطط على شركة معية فروح قدم سيرتك الذاتية ( مع ان اكثرهم بيقولون السمستر الجاي قدم ولا مع تفاهم مع الجامعة في برنامج الكوأب )

الي مب ضامن نفسه الي عنده تدريب صيفي

Abo sharaf
17-11-2012, 11:44
شباب اللي ماعندو work experience اش يسوي؟ ضروري يكتب حاجة؟

azeezo
17-11-2012, 13:05
شباب اللي ماعندو work experience اش يسوي؟ ضروري يكتب حاجة؟

اذا طبقت في شركة حط التطبيق حتى لو كنت سمر ترينق

و اذا اسلمت ادارة شي (مثلا مدير نادي العلاقات العامة )

شاركت في فريق سراج

اذكر الاشياء الي كان لك تأثير فيها

ابن الأصل
17-11-2012, 15:24
بالنسبة لطلاب الكوأب فلا خوف عليهم (في فرص كافية ) ولكن اذا انت مخطط على شركة معية فروح قدم سيرتك الذاتية ( مع ان اكثرهم بيقولون السمستر الجاي قدم ولا مع تفاهم مع الجامعة في برنامج الكوأب )

الي مب ضامن نفسه الي عنده تدريب صيفي

اي فرص ؟؟ تقصد يوم المهنة الترم هذا ام الترم القادم

ولو بغيت شركة شلمبرجير مثلا وانا راح اطلع كو آب السمر القادم اقدر اقدم عليهم الآن ولا لازم الترم القادم ولا كيف ؟؟؟ تكفون ما ابغى الفرصة تضيع من ايدي مع العلم ان شركة شلمبرجير مو موجودة من ضمن الشركات اللي في الموقع لكن اعرف واحد قدم على الشركة يوم المهنة واخذوه سمر تريننق !!

أحمد الراجحي
17-11-2012, 16:36
سوو cv اكيد ما راح يضر اذا كنت مقدم على تدريب، بالعكس يفيد كثير .. و ماهو شي صعب ابدا عشان تسحب عليه

صفحة وحدة فقط بالword تكتبها بالانقليزي

اكتب اسمك، ايميلك (يفضل يكون رسمي يعني يكون الايميل فيه اسمك الحقيقي او اسم عائلتك على الاقل)، رقم جوالك، المدينة اللي ساكن فيها، الجنسية، العمر (او تاريخ الميلاد)

بعدها سوي عنوان رئيسي سميه education، اكتب اسم الجامعة، وتخصصك، ومعدلك
مدري هل فرصتك جيدة ولا لا اذا ما كتبت معدلك اصلا.. بس المفروض انك تكتبه
اذا معدلك في التخصص اعلى، انا شخصيا اشوف انك تكتبه اول وبخط اكبر عشان يلفت نظر اللي يقرى اسرع.. اعتبره نوع من التسويق لنفسك، وطبعا تكتب المعدل العام بعده. اذا كان اقل فلا تكتبه
رايي انك تحط وحدات بعد الفاصلة لصالحك، يعني لو معدلك 2.509 اكتب 2.51 ، ولو 2.514 اكتبه كامل
كذا ما راح تكون كذاب، لكنك سوقت لنفسك بطريقة افضل عن طريق التلاعب بالرقم بدون الكذب!
في ناس تقول اكتب المعدل اللي تتوقع انك راح تجيبه لما تتخرج.. انا ضد هذا الشي، but what do i know any way??
اكتب تاريخ التحاقك بالجامعة وتاريخ التخرج المتوقع

اذا سبق وانك اشتغلت في اي وظيفة قبل كذا، سوي عنوان رئيسي وسميه experience واكتب عنها. اسم المؤسسة وتاريخ البدء وتاريخ الانتهاء، وسطر او اثنين عن اللي سويته

اذا عندك مهارات متعلقة بالوظيفة (او اي مهارات بشكل عام) اكتبها لو بقي عندك مكان فارغ في الcv
مثلا اليش البرامج اللي تقدر تستخدمها، leadership skills ان وجدت، الخ.. تقدر تكتب اسماء كورسات الelective من تخصصك اذا خلصت بعضها. اذا حصلت على اي شهادات اضافية او حضرت اي دورات تدريبية تكلم عنها

تقدر تكتب عن البروجكتس اللي اشتغلت عليها في الجامعة، بالذات اذا كانت ترفع الراس وكنت الteam leader فيها

بعض الناس يقولو اكتب الهوايات.. انا شخصيا ما اكتبها لانه ما بقي لها مكان.

بما انك مقدم على تدريب، تقدر تكتب proposal بسيط. اكتب عنوان رئيسي سميه objective واعطي نبذة فلانية عن اللي تدور عنه. يعني تكتب انك بتدرس التخصص الفلاني وتبحث عن شركة توفر لك برنامج تدريبي لمدة كذا تستطيع تطور نفسك ومهاراتك فيه. هذي تكتبها على شكل paragrap بسيط وليس نقاط

طبعا اذا خلصت احفظ فايل الوورد هذا ولا تمسحه، كل ما خطرت في بالك اضافة او تعديل ادخل وعدل.. لانه راح ينفعك اذا بدات تقدم على وظيفة. طبعا لا تنسى تعدل المعدل اذا تخرجت (واتمنى يكون تعدل للافضل وليس للاسوا :khotrah: )

الله يجــزاك بالجنة . . :قلب:

Abo sharaf
17-11-2012, 17:16
اذا طبقت في شركة حط التطبيق حتى لو كنت سمر ترينق

و اذا اسلمت ادارة شي (مثلا مدير نادي العلاقات العامة )

شاركت في فريق سراج

اذكر الاشياء الي كان لك تأثير فيها

يعطيك العافية بس انا باقي ماطبقت وماعندي من الاشيا اللي قلتها
انا شاركت في فعاليات زي اليوم التطوعي ويوم كان خاص باولاد الدكاترة وكنت مصحح مرتين
مدري اش اللي ممكن ينكتب واش اللي مالو داعي؟

مستخدم
18-11-2012, 08:12
يعطيك العافية بس انا باقي ماطبقت وماعندي من الاشيا اللي قلتها
انا شاركت في فعاليات زي اليوم التطوعي ويوم كان خاص باولاد الدكاترة وكنت مصحح مرتين
مدري اش اللي ممكن ينكتب واش اللي مالو داعي؟

اكتب مواد الالكتف الي اخذتها , فيه شركات زي الخطوط السعودية وشركات التصنيع الكبيرة تهتم بمواد الكتف معينة ,

ابو شووووق
18-11-2012, 10:03
اي فرص ؟؟ تقصد يوم المهنة الترم هذا ام الترم القادم

ولو بغيت شركة شلمبرجير مثلا وانا راح اطلع كو آب السمر القادم اقدر اقدم عليهم الآن ولا لازم الترم القادم ولا كيف ؟؟؟ تكفون ما ابغى الفرصة تضيع من ايدي مع العلم ان شركة شلمبرجير مو موجودة من ضمن الشركات اللي في الموقع لكن اعرف واحد قدم على الشركة يوم المهنة واخذوه سمر تريننق !!

شوف يا الغالي هو يفرق من شركة لشركة

مثلا فرص التظبيق حقت ارامكو و سابك الجامعه هي اللي تعرضها .. يعني ما تقدر

ما ادري عن شلمبرجير بالضبط

بس مثلا زي شنايدر الكتريك تقدر تقدم من الحين

راسل الـ hr حق اي شركة و ممكن يعطونك رد

أنا اعرف واحد كان يبي يطبق في دبي في بداية صيف

راسل الشركات هناك من الترم الأول و مشت معاه

يعني يفرق على حسب الشركه

انا ملاحظ انك شايل هم الكوأب كثييييييييييييييييييير

إاذا انت ميكانيكال (( أتوقع انك ميكانيكال )).. راسلني ع الخاص ارسلك بعض الاشياء اللي تفيدك إن شاء الله
عن الكوأب

صبعبلي
18-11-2012, 12:13
إاذا انت ميكانيكال (( أتوقع انك ميكانيكال )).. راسلني ع الخاص ارسلك بعض الاشياء اللي تفيدك إن شاء الله
عن الكوأب

^^

تقدر تفيدنا بمعلوماتك هنا او لازم اراااسلك ؟؟؟ :boxing:

رفيق الدرب
18-11-2012, 15:44
شباب أي معلومات عن شركة الإتصالات المتكاملة

أبو ناصر الراجح
18-11-2012, 17:49
من قوائم الشركات و الرواتب المقدمة و العروض و البدلات
ألاحظ تدني راتب المهندس مقابل الجهد الذي نقدمه في الدراسة في جامعتنا و الجهد الذي يقدمه المهندسين على رأس العمل مقارنة برواتب الكارد الصحي من ممرضين و صيادلة ناهيك عن الأطباء
ما السبب ؟

الرجل الكهربائي
18-11-2012, 18:32
من قوائم الشركات و الرواتب المقدمة و العروض و البدلات
ألاحظ تدني راتب المهندس مقابل الجهد الذي نقدمه في الدراسة في جامعتنا و الجهد الذي يقدمه المهندسين على رأس العمل مقارنة برواتب الكارد الصحي من ممرضين و صيادلة ناهيك عن الأطباء
ما السبب ؟

لو الدخل يقاس بالجهد كان راتب عمال سراكو اعلى من المهندسين

ترانسفورمر
18-11-2012, 21:02
لو الدخل يقاس بالجهد كان راتب عمال سراكو اعلى من المهندسين

:good:

أبو ناصر الراجح
18-11-2012, 21:43
الرجل الكهربائي
ما فهمت كلامك يا اخي
يعني المهندس بالنسبة للصيدلي ( اللي يستلم 10 آلاف أول ما يتوظف في الحكومة ناهيك عن غيرها ) مثل عمال سراكو بالنسبة لغيرهم ؟!

شيراتون
20-11-2012, 17:53
يا شباب اكيد في غلط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اجل ارامكو ما فيها ولا وظيفة في ولا تخصص !!!!!!!!!!!

hlh89
20-11-2012, 18:19
اعطونا الشركات اللي مشاركه

amat_24
20-11-2012, 18:50
يا شباب اكيد في غلط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اجل ارامكو ما فيها ولا وظيفة في ولا تخصص !!!!!!!!!!!

ارامكو كل ترم تحضر، لا وكمان راعي ماسي مدري ذهبي

ومن الشركات القليلة اللي تاخذ يوم المهنة بجدية لدرجة انها تعمل مقابلات شخصية في يوم المهنة

، مو زي بعض الشركات الثانية "قدم على النت"

وشركات تاخذ الcv ولا تسمع منها شي كانك ما اعطيتهم ولا قدمت اصلا

med2222
20-11-2012, 22:21
شباب أي معلومات عن شركة الإتصالات المتكاملة

ابعد عنها ! سبب و تم توقيف اسهم الشركة لارتفاع خسائرها بالعربي دمرانة وكلها فساد

أبو مرسمة !!
21-11-2012, 08:29
شباب بالله محتاج اللي يعلمني ..
أنا طالب che ساينس مخلص 94 و مآخذ 14 ساعة في الترم الحالي
بأتخرج إن شاء الله في نهاية سمستر 131
بس طبعاً لزاماً علي إني أسوي السمر ترينيق في الصيف 123 القادم

أنا الآن ما أعرف من فين أبدأ
أقدر أسجل عند شركة للسمر تريننق السمستر هذا ؟؟ و لا لازم أنتظر لسمستر 122 القادم عشان أسجل ؟؟؟
تنصحوني اروح ليوم المهنة هذا و أبحث عن سمر ترينق ؟؟
المشكلة إنه يوم الثلاثاء عندي ميجر chem311 !!!!

بإختصار شديد ... أي نصائح أو توجيهات لوضعي ؟؟؟؟

نآوي معآدن
21-11-2012, 09:58
آلسلآم عليكم
ي شبآب عندي آستفسآر
طلآب كليه المجتمع آلتآبعه للجآمعه يقدرون يحضرون ؟!!
وهل هنآك فرصه للفنيين ؟!

amat_24
21-11-2012, 16:19
شباب بالله محتاج اللي يعلمني ..
أنا طالب che ساينس مخلص 94 و مآخذ 14 ساعة في الترم الحالي
بأتخرج إن شاء الله في نهاية سمستر 131
بس طبعاً لزاماً علي إني أسوي السمر ترينيق في الصيف 123 القادم

أنا الآن ما أعرف من فين أبدأ
أقدر أسجل عند شركة للسمر تريننق السمستر هذا ؟؟ و لا لازم أنتظر لسمستر 122 القادم عشان أسجل ؟؟؟
تنصحوني اروح ليوم المهنة هذا و أبحث عن سمر ترينق ؟؟
المشكلة إنه يوم الثلاثاء عندي ميجر chem311 !!!!

بإختصار شديد ... أي نصائح أو توجيهات لوضعي ؟؟؟؟

تقدر تسجل ولا لا؟ ما ادري

بس روح يوم المهنة هذا عشان تعرف من فين تبدا وفين تنتهي، يعني لا تروح اللي بعده وانتا مضيع ولا تدري كيف التقديم.. روح واتفرج بس

حتى لو عندك ميجر، روح ساعة او اقل كفاية عشان تتفرج بس

مزاجي26
23-11-2012, 18:28
شباب معليش فيه شغلها مافهتمهآأ .. !!

مكتوب بالرابط اخر يوم لتسجبل 29 ذو الحجه .. ؟؟

وش المقصد ..

مزاجي26
23-11-2012, 18:29
والشغله الثانيه هل يقدر صاحبي متخرج من جامعه الملك عبدالعزيز التسجيل .. ؟

amat_24
23-11-2012, 22:20
^^

التسجيل للشركات فقط عشان يحجزو booth (مكان في المعرض)، مقابل مبلغ مادي طبعا.

بالنسبة للحضور، رسميا متاح لطلاب وخريجي الجامعات الثانية يحضرو من اليوم الثالث. الاول والثاني لطلاب البترول فقط

مدري اذا راح يمنعو اللي يجي قبل ولا لا.

اه بس
24-11-2012, 00:34
ممكن سوال ياشباب

مكان يوم المهنه اين يقام ؟ بأي مبنى

متى يبدا المعرض كم الساعه ومتى ينتهي

لاني الان خارج المنطقه

نآوي معآدن
24-11-2012, 23:13
آلسلآم عليكم
ي شبآب عندي آستفسآر
وهل هنآك فرصه للفنيين ؟!

آي رررد !!!

عبدالرحمن جبرتي
25-11-2012, 02:00
ممكن سوال ياشباب

مكان يوم المهنه اين يقام ؟ بأي مبنى

متى يبدا المعرض كم الساعه ومتى ينتهي

لاني الان خارج المنطقه

مكان يوم المهنة في مبنى ٥٤ ..

يبدا يوم الاثنين ٣ ديسمبر - الى الاربعاء ٥ ديسمبر ..

الاثنين والثلاثاء لطلاب الجامعة ..

الاربعاء مفتوح حتى لـ اللي خارج الجامعة ..

الاوقات اتوقع من ٨ الى ٥ ..

اه بس
26-11-2012, 22:53
مشكوور للي رد

الله يوفقك

Ahaxar
27-11-2012, 11:05
السلام عليكم
أولا أشكركم على كل ما تقدموه من التشاور و النصائح
أنا مهندس ميكانيك " Fresh Graduated "
أردني الجنسية
هل أستطيع المشاركة
لاني مهتم جدا
وشكرا

azeezo
27-11-2012, 13:46
السلام عليكم
أولا أشكركم على كل ما تقدموه من التشاور و النصائح
أنا مهندس ميكانيك " fresh graduated "
أردني الجنسية
هل أستطيع المشاركة
لاني مهتم جدا
وشكرا

اذا انت من خريجي الجامعة تقدر تحضر يوم الأثنين
عدا ذلك ما تقدر تحضر الا يوم الأربعاء

electric boy
27-11-2012, 23:17
ابسألكم ياشباب هل يوم المهنة فيه فايدة يعني ( يستاهل اقطع 1000 كم على شانه ) وشكرا ..

كااوي
28-11-2012, 00:13
ابسألكم ياشباب هل يوم المهنة فيه فايدة يعني ( يستاهل اقطع 1000 كم على شانه ) وشكرا ..

السلام عليكم

نعم يستاهل تعال والشركات الكبيره في اليوم ذا شغاله علي قدم وساق

شكرا

Ahaxar
28-11-2012, 09:27
azeezo
مشكور يا اخوي على الاجابة
وان شائ الله رح احضر الاربعاء لاني خريج الجامعة الاردنية

azeezo
01-12-2012, 08:26
azeezo
مشكور يا اخوي على الاجابة
وان شائ الله رح احضر الاربعاء لاني خريج الجامعة الاردنية

العفو

نآوي معآدن
01-12-2012, 15:52
آلسلآم عليكم
ي شبآب عندي آستفسآر
وهل هنآك فرصه للفنيين ؟!

-

أي رد يفيدني :craying::craying:

شيراتون
01-12-2012, 16:58
طيب كم ساعات العمل ؟

يوزر مشترك
01-12-2012, 18:17
الحضور اول يومين لطلاب الجامعة
ويوم الربوع لجميع الطلاب من كل الجامعات
بالنسبة للتخصصات المطلوبة غالبا تكون تخصصات هندسية وادارية ونحو هذا المجالات
وبالنسبة للفنيين اذكر كان فيه عدة شركات تطلبهم بس بنسبة اقل من الشهادة الجامعية
عموما يوم المهنة فرصة عظيمة ولاتفوت للتوظيف والتدريب والشركات خصوصا "السنوات هذي" تحتاج طلاب سعودين كثير عشان يوصلون لنسبة السعودة المطلوبة
نصيحتي لكل شخص متخرج تعال وجرب حظك ولاتخلي ولاشركة تطلب في مجالك الا تقدم عليهم وتعطيهم سيرتك الذاتية
لان لو ماوظفوك الان احتمال كبير انهم يحطونك في قاعدة بياناتهم وفي وقت الحاجة يتصلون فيك
بالتوفيق يارب للجميع

هذا موقع الجامعة ليوم المهنة ومذكور فيه اغلب الفرص وحسب ماسمعت في المعرض موجود فرص اكثر من المذكورة بالموقع
http://cday.kfupm.edu.sa/opps_search.aspx

MJmement
01-12-2012, 18:44
معقوله ان الارقام صحيحه ؟؟؟؟ اقصد عدد الوظائف

يوزر مشترك
01-12-2012, 20:40
بغض النظر عن صحتها ودقتها
بس انا عن نفسي "واسئل كثير من الناس اللي حولك" اعرف طلاب من داخل وخارج الجامعة توظفوا بعد الله بسبب هذا المعرض
الشركات صارت تستغل هذي الايام وتكون بكامل جديتها والدليل التوقيع مع البعض يكون فوري ومقابلات شخصية داخل المعرض وبأماكن مخصصة
وبالأول والأخير الوظيفة والرزق هي توفيق من الله وشي مقدر ومكتوب بس لازم تفعل الاسباب وتروح وتتعب وتدور عليها

azeezo
02-12-2012, 07:30
-آلسلآم عليكم
ي شبآب عندي آستفسآر
وهل هنآك فرصه للفنيين ؟!

أي رد يفيدني :craying::craying:

اهلا

اذا انت عندك بطاقة الجامعة (بمعني عندك رقم جامعي تابع للبترول) تعال و حياك عدا ذلك ما لك الا يوم الأربعاء

che_2006
02-12-2012, 11:19
الشباب اللي قدموا لمقابلات ارامكو عن طريق مبنى 17 فيه اي خبر طلع

SmsoOom5
02-12-2012, 11:26
الشباب اللي قدموا لمقابلات ارامكو عن طريق مبنى 17 فيه اي خبر طلع

غالبا يجيك اتصال ويحددوا معاك موعد للمقابلة الشخصية

م. ابومسفر
02-12-2012, 23:04
للتذكير غذا أول ايام اليوم المفتوح
وبالتوفيق

sQuare
02-12-2012, 23:43
ياليت لو أحد يقلنا ايش نجيب معانا للمقدمين على التدريب الصيفي

وشكرا

almojad3y
03-12-2012, 11:23
اسعد الله صباحكم بكل خير ومحبه
اخواني الكرام ياليت تخبروننا ايش نجيب معانا من متطلبات لهذا اليوم ؟؟
هل يكتفون فقط في السيره الذاتيه ام ماذا .؟
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

كااوي
03-12-2012, 13:38
ياليت تخبروننا الشركات الموجوده والجاده في التوظيف

che_2006
03-12-2012, 15:12
شباب الكيميكال هل شركة صدارة محددين معدل للقبول و اللي يعرف مواعيد مقابلات ارامكو ياليت يخبرنا

sQuare
03-12-2012, 17:25
المطلوب تجيب معاك السي في للتدريب الصيفي والتعاوني
أغلب الشركات تطلب السي في عن طريق الايميل والبعض يبوها مطبوعة
و للاحتياط جيب معاك نسخة من الترامسكربت الرسمي

Search Engine
03-12-2012, 18:28
سلام عليكم جميعا
اليوم اخذتلي نظرة علي المعرض، اغلب الشركات طالبين معدلات من 3 وفوق.

الله يسهلها. نصايحكم مطلوبة.

أحمد الراجحي
03-12-2012, 18:33
شـباب .. فيه أحد منكم اليـوم وهو ماشي في المعـرض شــاف شركة جنوب الربع الخالي المحدودة ؟

الواقع يقول
03-12-2012, 18:44
اكثر الشركات تبي طلاب معدلهم فوق ال 3 من 4

لم يعد لاسم جامعة البترول او مكان التطبيق والشهادات اهمية
اهم شي المعدل

للاسف طلاب بعض الجامعات بيتفوقوا على طلاب جامعة البترول من ناحية المعدلات

mansooor
03-12-2012, 18:46
شـباب .. فيه أحد منكم اليـوم وهو ماشي في المعـرض شــاف شركة جنوب الربع الخالي المحدودة ؟

نعم موجودة هذه الشركة ..

نآوي معآدن
03-12-2012, 19:09
شباب متى بدا اليوم المعرض ( الوقت ) ؟
و وش الاوراق اللي اجيبيها معي ؟

أحمد الراجحي
03-12-2012, 19:40
نعم موجودة هذه الشركة ..

لحووووووووووووول

ووين كانت هذذي ؟ اليوم دوورت عليها ولا لقيتها :/:

كااوي
03-12-2012, 19:44
الشركات الي تصلح مقابلات <؟ ارامكو سابك موجوده

الجوال00
03-12-2012, 20:01
أظن شركة الربع الخالي...هي نفسها ((سراك))

khalid-f10
03-12-2012, 20:12
لحووووووووووووول

ووين كانت هذذي ؟ اليوم دوورت عليها ولا لقيتها :/:

اذا هي نفس المكان السنة اللي راحت
فاتذكر انك اول ما تدخل القاعة تلف يسار اخر شي وبعدين يمين وتلقاها في النص
ما ادري يمكن كل فترة يغيرون الاماكن

أحمد الراجحي
03-12-2012, 20:28
يعططـيكم العاافية

والله يعين بكرا نرجع لها قبيل لقـاء المديـر :/:

StarBucks
03-12-2012, 23:37
شباب الكيميكال هل شركة صدارة محددين معدل للقبول و اللي يعرف مواعيد مقابلات ارامكو ياليت يخبرنا

لايوجد حد معين للمعدل
لايوجد مقابلات

كــــــــبير
04-12-2012, 00:09
سلام عليكم جميعا
اليوم اخذتلي نظرة علي المعرض، اغلب الشركات طالبين معدلات من 3 وفوق.

الله يسهلها. نصايحكم مطلوبة.

أتفق معك تماما.. حتى معدل فوق 2.5 ماصار يعجبهم!!!:/:
الشي اللي يقهر انو وقت قبولنا للجامعة ماكان في شروط للتوظيف وكانت سمعة الجامعة تكفيك حتى تتوظف لكن عند التخرج اختلف الوضع وصار كل شركة تخترع لها نظام جديد ومعدل عالي.. طيب ليه ماكانت هالامور واضحة من بداية دخولنا الجامعة؟؟ يعني الخريج وش يعمل اذا ماجاب المعدل المطلوب؟؟ هل بيرجع يدرس خمس سنوات حتى يتمكن يجيب معدل فوق 3

كــــــــبير
04-12-2012, 00:11
لايوجد حد معين للمعدل
لايوجد مقابلات

صحيح لا يوجد مقابلات لكن المعدل فوق 3
واذا كان تحت 2.5 ف شبه مستحيل التوظيف ( سمعت الموظف يكلم طالب ويقوله صعبة مرة لكن اعطيني السي في واذا في شي بنتواصل معك)

لافت نظر
04-12-2012, 00:23
الي لاحظته ان اغلب الشركات يرغبون بمعدل فوق ال 3
وبعض الشركات تسوي مقابلات .. انا سويت ثلاث مقابلات

مقابلة مع ارامكوا وشركة الزامل وشركة الانظمة الميكانيكة وسابك قالوا بنسوي معك مقابلة وبنتصل عليك اذا جاء المسؤول حق المقابلات وماتصلوا

بعض الشركات مدري وش يبغون في اليوم المفتوح ،، يجيك الموظف مقفله اخلاقه وجوابه مايتعدى كلمتين وكنه يبي يتخلص منك باسرع وقت عشان يلعب بجواله والتقديم يقول لك على الويب سايت .. اجل ليش جاي ومتعب حضرتك !!

عموما المعرض مفيد وفيه شركات فعلا واضح انها تبغى موظفين وفيه شركات للاسف بس كذا صورة في برواز :)

بالتوفيق للجميع

Abu 3zzoz
04-12-2012, 00:23
اللي يقول أرامكو ما سوت مقابلات ،،
اعرف واحد من اخوياي سوى معهم مقابلة اليوم وبكرة معه مقابله مع سابك

I'm so high
04-12-2012, 00:30
بما انه حنا تونا اوريا جبل .. وش نسوي في هالحال .. لازم 3 وفوق .. :(

يبون 3 نجيب 3 بس في البترول صعبه ..

pure
04-12-2012, 10:59
ياخوان مصفاه ساسرف اخذوا السيفي ولا قالوا قدموا اون لاين بس ؟
وهل سووا مقابلات ؟

SmsoOom5
04-12-2012, 14:29
أتفق معك تماما.. حتى معدل فوق 2.5 ماصار يعجبهم!!!:/:
الشي اللي يقهر انو وقت قبولنا للجامعة ماكان في شروط للتوظيف وكانت سمعة الجامعة تكفيك حتى تتوظف لكن عند التخرج اختلف الوضع وصار كل شركة تخترع لها نظام جديد ومعدل عالي.. طيب ليه ماكانت هالامور واضحة من بداية دخولنا الجامعة؟؟ يعني الخريج وش يعمل اذا ماجاب المعدل المطلوب؟؟ هل بيرجع يدرس خمس سنوات حتى يتمكن يجيب معدل فوق 3

ما اعتقد ان الجامعة مسؤولة انها توضحلك وقت دخولك لها بان المعدل مهم !

شي طبيعي جدا انك تكون فاهم النقطة دي من قبل ما تدخل الجامعة

وترا فترة دراستة 5 سنوات كاقل تقدير .. خلال 5 سنوات اشياء كثير تتغير وانظمة كثيرة تتعدل

اذا انت داخل الجامعة عشان "سمعة الجامعة توظفك " ومشيت ورا الكلام دا وطاح معدلك
اعذرني انت الغلطان هنا

الشركات بطبيعة الحال حتدور عالمعدلات العالية بدايةً
اذا ما حصلت .. حتدور على معدلات اقل ..
وترا اول يومين لطلاب البترول .. يعني هم بيدوروا على معدلات عالية في طلاب البترول
وماشاء الله على طلابنا ما يقصروا في الناحية دي ..

اذا معدلك مو عالي الح عليهم وبيّن لهم اهتمامك وادخل المقابلة
وعلى قد ما تبدع في المقابلة حيجيك العرض

اعرف واحد من الشباب معدله اقل من 3 واتوظف في ادارة في ارامكو ما تاخد الا فرست او سكند اونر

والله يوفقكم جميعا

amat_24
04-12-2012, 14:52
اذا انت داخل الجامعة عشان "سمعة الجامعة توظفك " ومشيت ورا الكلام دا وطاح معدلك
اعذرني انت الغلطان هنا

لا والله ... هذي كانت كذبة كبيرة من المجتمع ككل

اضافة الى انه مسؤولين الجامعة في برامج ومحاضرات السنة التحضيرية يوهمو الطلاب بانهم المفروض ما "يشيلو هم"

SmsoOom5
04-12-2012, 15:05
لا والله ... هذي كانت كذبة كبيرة من المجتمع ككل

اضافة الى انه مسؤولين الجامعة في برامج ومحاضرات السنة التحضيرية يوهمو الطلاب بانهم المفروض ما "يشيلو هم"

هي ماهي كذبة .. اسم ا لجامعة ما زال يفرق عند الشركات
لكن ما صار له داك التأثير زي اول

وما اظن في مسؤول في الجامعة حيقول اهملوا دراستكم او لا تهتموا بالمعدل ترا الوظايف مضمونة
لانكم "من البترول "

eagleation
04-12-2012, 15:15
رأيكم في الكووب في PricewaterhouseCoopers ؟

amat_24
04-12-2012, 15:55
هي ماهي كذبة .. اسم ا لجامعة ما زال يفرق عند الشركات
لكن ما صار له داك التأثير زي اول

وما اظن في مسؤول في الجامعة حيقول اهملوا دراستكم او لا تهتموا بالمعدل ترا الوظايف مضمونة
لانكم "من البترول "

حبيبي في برنامج السنة التحضيرية قيل لنا بالحرف الواحد لا تشيلو هم الوظيفة

بس ماحد قال اهملو... والصراحة اي واحد يجيب فوق ال2.5 في البترول في تخصص هندسي technical ثقيل ماهو انسان مهمل.

اصلا يكفيك "تكبر" الجامعة اذا جيت تعبي فورم استلام وثائق التخرج... فيه خانة مكتوب فيها "وضعك الحالي"، من ضمنها موظف، طالب دراسات عليا، واخرى
حتى مافيه خانة "باحث عن عمل".. الجامعة ما زالت على غير دراية بوضع سوق العمل الحالي

تاثير اسم الجامعة اظنه ولا زمنه من زماااااان... بالنسبة للشركات انت مجرد رقم..

لا انكر التفوق العلمي لخريجين البترول.. بس ايش الفايدة اذا في النهاية الواحد تخرج سمستر واثنين وحتى اربعة متاخر وفي النهاية بمعدل لا يرضي الشركات... اذا على قوة الاداء في المقابلة الشخصية فهذي مقدور عليها وسهلة
بس المصيبة انه احيانا يتم الاستبعاد الكلي من لحظة التقديم لمجرد شرط المعدل.. زي اللي يقلك الشركة الفلانية تبغى اللي فوق ال3 من 4 بس

اعذرني بس نقاشنا خرج عن مغزى الموضوع الاصلي... والمنتدى يحارب مواضيع "مقارنة الجامعات".

SmsoOom5
04-12-2012, 17:27
حبيبي في برنامج السنة التحضيرية قيل لنا بالحرف الواحد لا تشيلو هم الوظيفة

بس ماحد قال اهملو... والصراحة اي واحد يجيب فوق ال2.5 في البترول في تخصص هندسي technical ثقيل ماهو انسان مهمل.

اصلا يكفيك "تكبر" الجامعة اذا جيت تعبي فورم استلام وثائق التخرج... فيه خانة مكتوب فيها "وضعك الحالي"، من ضمنها موظف، طالب دراسات عليا، واخرى
حتى مافيه خانة "باحث عن عمل".. الجامعة ما زالت على غير دراية بوضع سوق العمل الحالي

تاثير اسم الجامعة اظنه ولا زمنه من زماااااان... بالنسبة للشركات انت مجرد رقم..

لا انكر التفوق العلمي لخريجين البترول.. بس ايش الفايدة اذا في النهاية الواحد تخرج سمستر واثنين وحتى اربعة متاخر وفي النهاية بمعدل لا يرضي الشركات... اذا على قوة الاداء في المقابلة الشخصية فهذي مقدور عليها وسهلة
بس المصيبة انه احيانا يتم الاستبعاد الكلي من لحظة التقديم لمجرد شرط المعدل.. زي اللي يقلك الشركة الفلانية تبغى اللي فوق ال3 من 4 بس

اعذرني بس نقاشنا خرج عن مغزى الموضوع الاصلي... والمنتدى يحارب مواضيع "مقارنة الجامعات".

لا تشيل هم الوظيفة القصد منها انك تركز على دراستك
اغلب الدكاترة يقول ركز عالمعدل ولا يهمك اذا اتاخرت ترم او ترمين
واغلبهم يقلك لا تضغط نفسك في الاترام عشان تقدر تجيب معدل عالي

وانا ما انكر ان اسم البترول ماهو مثل زمان .. لكن ما زال له تاثير
خصوصا عند الشركات ذات التفكير القديم < ارامكو وسابك >

وصحيح كلامك .. الكثير بينصد بسبب المعدل
لكن لو تحاول معاهم وتبينلهم اهتمامك .. حتقدر تدخل المقابلة

اليوم واحد من الشباب كلمني وقال انه دخل مقابلة مع ارامكو وانقبل في ادارة ممتازة جدا
وتعتبر من اهم ادارات ارامكو .. ومعدله 2.56

اسلوبك في الكلام مع مسؤول التوظيف يفرق كثييييييييير

واتمنى التوفيق للجميع

ramy050
04-12-2012, 17:32
شبااب وش وضع شركة العلم سوو مقابلات ولا لا ..؟ (علوم الحاسب والمعلومات)

ramy050
05-12-2012, 15:07
للاسف مالقيت شركة العلم اليــوووم :( ,,

Al-Mulazim
05-12-2012, 21:57
موضوع منجم معلومات :good:

أبو ناصر الراجح
07-12-2012, 19:31
السلام عليكم

شباب اللي سووا مقابلة مع أرمكوا و قبلوا هل جاهم مكان التعيين في نفس اليوم ؟

و اللي سوا المقابلة و قالوا له بعدين يجيك الرد ايش معناه ؟ لا يكون تصريفة بس ؟

Drake
07-12-2012, 20:54
^
^

انا قالوا لي الرد خلال اسبوعين الى اربع اسابيع

مدري عاد وش وضعهم الله يستر لاتكون تصريفه :(

_________________________________________________-

شوفوا ذا الخبر

http://sabq.org/cWrfde

R.a.M.y
07-12-2012, 23:45
نفس الجدال الذي يحدث كل فصل دراسي ...

azeezo
08-12-2012, 07:43
السلام عليكم

شباب اللي سووا مقابلة مع أرمكوا و قبلوا هل جاهم مكان التعيين في نفس اليوم ؟

و اللي سوا المقابلة و قالوا له بعدين يجيك الرد ايش معناه ؟ لا يكون تصريفة بس ؟

بالنسبة لهم على كلام الموظف هناك انهم يعطون كل المتقدمين مدة اسبوع الى اسبوعين للتواصل معهم

Drake
08-12-2012, 09:40
^
^

يعني احنا نتواصل معهم؟

azeezo
08-12-2012, 09:50
^
^

يعني احنا نتواصل معهم؟

لا اهم يتصلون عليك

دمامي
09-12-2012, 07:59
رأيكم في الكووب في pricewaterhousecoopers ؟

اذا تخصصك مالية او محاسبة لا تتردد لأنها واحدة من اكبر 4 شركات في العالم في مجال المراجعات القانونية و لها وزنها في ال cv ، علما انهم بيكرفونك كرف خلال السبع شهور لكن هالكرف من مصلحتك .. و بالتوفيق .

hlh89
09-12-2012, 18:09
ياشباب انا سويت مقابله مع ارامكو في يوم المهنه وامس السبت وصلني ايميل اختبار الاسسمنت تيست هل احد وصله الاختبار

وهل وصول الاختبار دليل علي تجاوزي المقابله الشخصيه ولم يتبقي الا اني احل الاختيار واسوي اعاده له عندهم ولا كيييف ؟؟؟

Drake
09-12-2012, 19:18
^
^
نفس الشي صار لي .. مع اني سويته قبل .. بس يمكن لأني غيرت الايميل حق الاكاونت

CHE@KFUPM
09-12-2012, 20:02
^^

يا شباب في أي الديبارتمنت كانت مقابلاتكم ؟

ما أدري بس أتوقع أن الرد يكون من كل ديبارتمنت بمفرده بحيث يرسلون أوراقهم للـ Hr بعدها الـ Hr يتواصلون مع الشباب .. ما أدري تصوري صحيح ولا لا ؟

Drake
09-12-2012, 20:07
^
^
اصلا ماني متأكد اذا كان رد أو لا .. بس الغريب ان رسالة الاختبار جات بعد الانترفيو بـ 5 أيام .. ممكن صدفه؟

القسم اللي سويت فيه انترفيو ospas

Lambard
09-12-2012, 21:43
هل كل الشباب الي سوو انترفيو مع ospas جاهم الاختبار؟ انا سويت معهم انترفيو بس ما وصلني شي مع انهم قالولي اني انقبلت

why-not
10-12-2012, 08:48
هل كل الشباب الي سوو انترفيو مع ospas جاهم الاختبار؟ انا سويت معهم انترفيو بس ما وصلني شي مع انهم قالولي اني انقبلت

انا ماجاني شي!

بس كيف قالوا لك انك انقبلت؟ما اخبر انهم يردون عليك بنفس الوقت يعني!

انا قالوا لي راح يجيك الرد خلال اسبوعين

Lambard
11-12-2012, 19:28
انا ماجاني شي!

بس كيف قالوا لك انك انقبلت؟ما اخبر انهم يردون عليك بنفس الوقت يعني!

انا قالوا لي راح يجيك الرد خلال اسبوعين

كلموني في نفس اليوم بس الى الان ما تاكد شي

مهندس ME
12-12-2012, 09:02
طيب بالنسبة لباقي الشركات ... هل هناك رد قريب .. والا ننتظر يوم المهنة الجاي عشان نقدم مرة ثانية؟

why-not
12-12-2012, 10:39
كلموني في نفس اليوم بس الى الان ما تاكد شي

مشكور اخوي, لكن هل اللي ماردوا عليه بنفس اليوم يعني انه لم يقبل؟

Lambard
12-12-2012, 11:08
مشكور اخوي, لكن هل اللي ماردوا عليه بنفس اليوم يعني انه لم يقبل؟

والله ما ادري اخوي .. موفق

CHE@KFUPM
15-12-2012, 10:55
بالنسبة لسؤالك أخوي why-not إن شاء الله تكون مقبول لأنهم محتاجين مهندسين هذه الفترة
لو أنك شيكت عليهم قبل ما تطلع ممكن أخبروك عن القبول المبدئي ,, أنا ما أخبروني مباشرة رجعت لهم بعد ساعتين وأخبروني

هو قال لي أرجع بعد ساعتين ممكن نسوي لك مقابلة مع ديبارتمنت ثاني ,, رجعت له بعد ساعتين قال لي جاك قبول مبدئي وسيتواصلون معك قريبا لإكمال الإجراءات ,, قلت له طيب ممكن ترتب لي مقابلة ثانية كما أخبرتني قال لي لا تصير طماع ,, أنا الصراحة مو مشكلتي الطمع لكن ممكن يتعطل القبول المبدئي لأي سبب طارئ وأيضا أنا ماودي بالديبارتمنت الأول لأني سألت عنه الشباب بعد المقابلة وقالوا لي أن القسم عليه إشكاليات ولو وضحت له وجهة نظري عن هذه الاشكاليات ممكن يرفضني من البداية وأخسر حتى القبول المبدئي

أرامكو شاركت في يوم المهنة بأكثر من 15 ديبارتمنت ,, المشكلة أنك ما تعرف ما وراء هذه الأقسام وما عمل كل قسم إضافة إلى ذلك ليس لك يد في اختيار المقابلة في أي ديبارتمنت ,, فما تدري وين ممكن تجري المقابلة ,, واحتمال كبير يكون المعدل له دور في عملية الاختيار ,,

والحمد لله من قبل ومن بعد ,, ممكن تكون الخيرة في هذا القسم ,,
ويارب تتيسر بقية الاجراءات وتتيسر أمور جميع الشباب

اتصلت اليوم بشؤون الموظفين بأرامكو

قالوا لي لكل ديبارتمنت مسؤول توظيف " ركريوتر " وإن شاء الله يتصلون عليكم الريكريوتر المسؤول عن القسم اللي سويت فيه المقابلة خلال هذا الأسبوع

بالتوفيق للجميع وبشرونا إذا فيه جديد يا شباب

d7ooomy
16-12-2012, 02:22
انا سويت مقابلة مع ارمكوا يوم المهنة .. و جاني اليوم اختبار الاسسمنت تيست .. انا اتوقع ان الاختبار مجرد بروسيجر .. اهم شي لا تجيب العيد فيه وبس ..

d7ooomy
16-12-2012, 02:33
على فكرة انا شايف ارمكوا سوت مقابلات كثيرة ومع خريجين معدلاتهم اقل من 3 بعد و فوق 2.5 .. فيه طللللب بالهبل اشوفه من ارمكوا

اعرف واحد كيميكل معدل 2.7 وسوا مقابلة و احد ثاني 2.6 تخصصه كهرب وسوا مقابلة .. اهم شي فوق 2.5 وتخصص مطلوب اذا سلكت امورك في المقابلة خلاص وضعك اوكيه تقريبا
دعوة للتحفيز :good:

why-not
16-12-2012, 08:42
بالنسبة لسؤالك أخوي why-not إن شاء الله تكون مقبول لأنهم محتاجين مهندسين هذه الفترة
لو أنك شيكت عليهم قبل ما تطلع ممكن أخبروك عن القبول المبدئي ,, أنا ما أخبروني مباشرة رجعت لهم بعد ساعتين وأخبروني

هو قال لي أرجع بعد ساعتين ممكن نسوي لك مقابلة مع ديبارتمنت ثاني ,, رجعت له بعد ساعتين قال لي جاك قبول مبدئي وسيتواصلون معك قريبا لإكمال الإجراءات ,, قلت له طيب ممكن ترتب لي مقابلة ثانية كما أخبرتني قال لي لا تصير طماع ,, أنا الصراحة مو مشكلتي الطمع لكن ممكن يتعطل القبول المبدئي لأي سبب طارئ وأيضا أنا ماودي بالديبارتمنت الأول لأني سألت عنه الشباب بعد المقابلة وقالوا لي أن القسم عليه إشكاليات ولو وضحت له وجهة نظري عن هذه الاشكاليات ممكن يرفضني من البداية وأخسر حتى القبول المبدئي

أرامكو شاركت في يوم المهنة بأكثر من 15 ديبارتمنت ,, المشكلة أنك ما تعرف ما وراء هذه الأقسام وما عمل كل قسم إضافة إلى ذلك ليس لك يد في اختيار المقابلة في أي ديبارتمنت ,, فما تدري وين ممكن تجري المقابلة ,, واحتمال كبير يكون المعدل له دور في عملية الاختيار ,,

والحمد لله من قبل ومن بعد ,, ممكن تكون الخيرة في هذا القسم ,,
ويارب تتيسر بقية الاجراءات وتتيسر أمور جميع الشباب

اتصلت اليوم بشؤون الموظفين بأرامكو

قالوا لي لكل ديبارتمنت مسؤول توظيف " ركريوتر " وإن شاء الله يتصلون عليكم الريكريوتر المسؤول عن القسم اللي سويت فيه المقابلة خلال هذا الأسبوع

بالتوفيق للجميع وبشرونا إذا فيه جديد يا شباب

يعني انتظر اتصال منهم, طيب لو ماربي كتب لي نصيب معهم, هل راح يردون علي بالرفض برضوا؟

وفقنا الله واياكم

azeezo
16-12-2012, 12:25
يعني انتظر اتصال منهم, طيب لو ماربي كتب لي نصيب معهم, هل راح يردون علي بالرفض برضوا؟

وفقنا الله واياكم

غالبا ارمكو في التوظيف ما ترد على الرفض بل تخلي ملفك عندهم و وقت الحاجة يرجعون له

amat_24
16-12-2012, 13:36

وفقنا الله واياكم

احيانا يرسلو ايميل اعتذار، مفاده انه تم استبعادك لانهم اختارو متقدمين مؤهلاتهم انسب للوظيفة

لكن هذي تجي من دبارتمنت لحاله يعني مو كل الشركة

ممكن تجيك رسالة رفض وبعدها بشهر او اثنين يلقطك دبارتمنت غيره ويطلبوك لمقابلة جديدة

why-not
16-12-2012, 13:42
مشكورين
والله يكتب لنا ولكم اللي فيه الخير
موفقين

CHE@KFUPM
16-12-2012, 14:39
اللهم آمين

Drake
16-12-2012, 15:45
جاتني رساله بالرفض :(

يالله ان شاء الله انها خيره

hlh89
16-12-2012, 16:38
^^^^
الله يعوضك خير طيب ما ارسلوا لك الاسسمنت تيست

Drake
16-12-2012, 16:41
^
^

أرسلوه وسويته يوم الاثنين الماضي .. واليوم جا الرفض :)

Greetings,

Thank you for visiting Saudi Aramco booth in KFUPM Open day.

It was a pleasure meeting you during KFUPM Open Day December 03-05, 2012. Unfortunately, you were not selected for the position; other interviewed candidates matched our job requirements more closely.

To ensure you are considered for future opportunities in Saudi Aramco, please update your application regularly on our website.

Wish you all the best.

Saudi Aramco

هذا نص الرساله

CHE@KFUPM
16-12-2012, 17:52
^^^

وصلتني نفس الرسالة والحمد لله على كل حال

يستفاد من تجربتي أن القبول المبدئي لا يعني شيئا

الله يعوضني وإياك خيرا يا أخوي وأرض الله واسعة

ومبروك للشباب المقبولين

أحمد يوسف
16-12-2012, 18:44
We have carefully reviewed the information you have provided
and regret to advise you that at this time we have no
available positions suitable to your qualifications and
experience. Your file will remain active indefinitely in our
database for consideration against future openings.

We do appreciate your interest in Saudi Aramco and wish you
success in your career pursuits.

Very truly yours,

Saudi Aramco,

PS: This is a system generated message, please do not reply to

وش معناة هالرسالة شباب
انا سويت اختبار الاسسمنت تيست وانا في امريكا رسلوه لي اياه اون لاين

Drake
16-12-2012, 18:46
^
^

join the club :P

هذا معناه مافي وظيفه لك حاليا .. لكن انتظر وإذا لقينا شي كلمناك

Abu 3zzoz
16-12-2012, 18:52
we have carefully reviewed the information you have provided
and regret to advise you that at this time we have no
available positions suitable to your qualifications and
experience. Your file will remain active indefinitely in our
database for consideration against future openings.

We do appreciate your interest in saudi aramco and wish you
success in your career pursuits.

Very truly yours,

saudi aramco,

ps: This is a system generated message, please do not reply to

وش معناة هالرسالة شباب
انا سويت اختبار الاسسمنت تيست وانا في امريكا رسلوه لي اياه اون لاين

وش تخصصك لا هنت ؟

أحمد يوسف
16-12-2012, 19:46
يعني هالرسالة مو معناته رفض

هندسة بترول يااخوي

نهاوند
17-12-2012, 02:13
السسلام عليكم ..

ي شباب انا جتني رساله يقولون فيها

Dear Applicant,

Your application is still being processed. If there is any
additional information required, our staff will contact you.
We appreciate your interest and time.

بس مارسلوا لي أي إختبار !

فـ وش السسالفة ؟!

A+ student
17-12-2012, 10:12
I did the interview and recieved this massage

Thank you for visiting Saudi Aramco both in KFUPM Open Day.

If you have an interest to join Saudi Aramco please Register/Apply to our website click here and make sure you create a profile that includes all the required information. If you have already profile in Saudi Aramco please update your application click here

Having your profile complete will enable us to better assess your background and will not delay your application process.

Looking forward to receiving your online applications, and wishing you very bright and successful careers!!

Best wishes,

Saudi Aramco Employment

SCORPION-360
17-12-2012, 13:29
ياشباب لو فيه أحد عنده إيميل ال hr حق بيكرهيوز من يوم المهنة عشان نقدر نتواصل معهم

الفجر
17-12-2012, 14:29
I got the following message :
Thank you for visiting Saudi Aramco both in KFUPM Open Day.

If you have an interest to join Saudi Aramco please Register/Apply to our website click here and make sure you create a profile that includes all the required information. If you have already profile in Saudi Aramco please update your application click here

Having your profile complete will enable us to better assess your background and will not delay your application process.

Looking forward to receiving your online applications, and wishing you very bright and successful careers!!

Best wishes,

Saudi Aramco Employment

neweng_26
19-12-2012, 08:23
معروفة هذي رسالة أرامكو دائما ,, لا ويقلك and will not delay your application process

أكبر ناس تسحب علينا هي أرامكو

أبو ناصر الراجح
20-12-2012, 18:26
الشباب اللي جاهم رفض أو قبول
يا ليت يذكرون الأسباب مثلاً
معدل عالي و الا مرتفع ؟
ضبَّط في الإختبار " assesment " و الا جاب العيد ؟
المقابلة كيف سوى فيها و هل قالوا له مبدئي و الا لا ؟

و الله يوفقنا و اياكم

thunder77
21-12-2012, 11:13
في احد عمل مقابلة مع سابك :/: وجاه قبول او رفض؟؟؟؟

thunder77
24-12-2012, 20:21
في احد عمل مقابلة مع سابك :/: وجاه قبول او رفض؟؟؟؟

up up